المرأة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

مع اقتراب الحرب على غزة من دخول شهرها الخامس، تستمر معاناة النساء الغزيات من آثار الحرب الكارثية. وفي حين أن هذه الحرب لا تستثني أحداً، فإن بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة تُظهر أن الحرب تسببت في قتل وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة. لمعرفة المزيد < < أبرز التطورات

بعد رحيل الأكاديمية والكاتبة نوال السعداوي اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات على الخبر، كان بينها طبعا تأبين للراحلة من المعجبين بأفكارها، وكانت هناك منشورات تهاجمها بعبارات مفرطة في العدائية، وبعضها من نساء متدينات يعتقدن أن أفكار نوال مخالفة لإيمانهن الديني.

إنه يوم للاحتفال بما تحرزه المرأة من تقدم كقائدة وصانعة للتغيير في جميع الصناعات والمجالات. تعمل المنظمات على تحديد المجالات التي يمكن فيها سد الفجوة في الأجور بين الجنسين والقضاء على التحيز والتمييز لإرساء المزيد من الإدماج، وهو ما يتناسب مع موضوع هذا العام، "الاستثمار في المرأة: تسريع وتيرة التقدم!"

تخضع أجساد البنات لتغيرات تدريجية خلال فترة البلوغ، وهي تختلف عن تلك التي يتعرض لها الأولاد حيث ينضج فيها جسم الطفل إلى جسم بالغ قادر على التكاثر الجنسي. تبدأ التغيرات من خلال إشارات هرمونية من الدماغ إلى المبيضين التي تعتبر الغدد التناسلية للانثى. بعدها تقوم الغدد التناسلية بإنتاج هرمونات تحفز الرغبة الجنسية والنمو وتحولات في الدماغ المرأة والعظام والعضلات والدم والجلد والشعر والثدي والأعضاء التناسلية.

وكانت بعض الشرائع القديمة تعطي الأب الحق موقع إلكتروني في بيع ابنته إذا شاء وبعضها الآخر -كشريعة حمورابي- تجيز له أن يسلمها إلى رجل آخر ليقتلها.

الأونروا: إسرائيل أجبرت انقر هنا موظفين في الوكالة على الاعتراف كذبا بصلتها بحماس

الصحة النفسية: تسهم حالات الانتحار والاضطرابات الصحية النفسية، بشكل كبير، في عبء المراضة والوفاة في جميع الأقاليم.

وتشير الأدلة الأثرية إلى أنها قد حكمت بوحدها كأول هنا ملكة أو امرأة حاكمة في التاريخ المعروف.

أصبح تحقيق المساواة القائمة على النوع الاجتماعي أكثر إلحاحًا من أي وقتٍ مضى. إن ضمان حقوق النساء والفتيات في شتى نواحي الحياة هو السبيل الوحيد لبناء اقتصادات مزدهرة وعادلة، وكوكب صحي يصلح لحياة الأجيال القادمة.

وشددت على الحاجة إلى المزيد من نماذج النساء الناجحات، مضيفة أنه إذا تخلت النساء عن إنجاب الأطفال، "فلن تكون لدينا بناتنا القادرات على تحقيق ما بدأناه."

وأضافت أن العديد من الأمهات يشعرن "بعدم التوازن" بين حياتهن المهنية والأسرية.

ترتدي النساء في مناطق مختلفة من العالم ملابس مختلفة، حيث تتأثر خياراتهن من الملابس بالثقافة المحلية وتقاليد المبادئ الدينية والأعراف الاجتماعية واتجاهات الموضة، من بين عوامل أخرى.

ما الذي نعرفه عن الممر البحري اقرأ أكثر الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

"كانت حياتنا جميلة ونعيش كباقي الفلسطينيين رغم قسوة الظروف والواقع الأليم في قطاع غزة إلا أننا اعتدنا على هذا الواقع.

Report this wiki page